تعيين “منال الهقاص” مديرة الإذاعات الدولية السعودية

نجحت المرأة السعودية في خوض المجال الإعلامي بكل جدارة وتمكّن، ووضعت بصمة مميزة في عالم الإعلام المسموع والمقروء، وتعتبر الإعلامية السعودية “منال محمد الهقاص” إحدى هؤلاء الإعلاميات الناجحات والتي استحقت وبجدارة أن تعين كمديرة عامة للإذاعات السعودية الدولية التي تبث بعدة لغات وذلك يوم أمس الثلاثاء.
ويعتبر قرار الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون “داود الشريان” بتكليف “الهقاص” في منصب مديرة الإذاعات الدولية السعودية بمثابة تتويج لعمل الإعلامية السعودية المخضرمة في الإذاعة السعودية العريقة كمعدة للبرامج هناك.
يشار إلى أنّ الإعلامية “الهقاص” تمتلك سجلًا أكاديميًّا ومهنيًّا حافلًا، فهي حاصلة على درجة الماجستير من كلية الاقتصاد المنزلي بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف من جامعة المؤسس. وعملت كمعدة برامج في الإذاعة السعودية بمدينة جدة، وفي الإذاعات السعودية الدولية التي تسلمت إدارتها.
وفي العام 2008 تسلمت “الهقاص” منصب مديرة مركز سيدات الأعمال بالغرفة التجارية الصناعية في المدينة المنورة، كما تقلّدت عدّة مناصب إدارية وتنفيذية أخرى؛ حيث عملت مدير عام لجمعية طيبة الخيرية النسائية بالمدينة المنورة، ومديرة للفرع النسائي لبرامج “عبداللطيف جميل” لخدمة المجتمع في المدينة المنورة.
تجدر الإشارة إلى أنّ الإذاعات الدولية السعودية هي محطة إذاعية سعودية تابعة لوزارة الإعلام، وكانت تسمى الإذاعات الموجهة، وتبث بعدة لغات من بينها: الفرنسية، والأوردية، والبنغالية، والإندونيسية، والفارسية، والسواحلية، والتركية، والتركمانية، والبشتونية، والصومالية، وبثها موجّه خارج السعودية على الموجات القصيرة فقط، وعبر شبكة الإنترنت.


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>